أعفت وزارة الكهرباء مدير فرع توزيع كهرباء الديوانية من منصبه وكلفت مسؤولاً آخر بإدارة الفرع، بعد أيام من احتجاجات شهدتها المحافظة على خلفية تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية وارتفاع درجات الحرارة.
وبحسب وثيقة صادرة عن الوزارة، وجه وزير الكهرباء علي سعدي بإنهاء تكليف مدير فرع توزيع كهرباء الديوانية مسلم خضير بري من مهامه، مع حجب مخصصات المسؤولية عنه، فيما كلف سلام عارف كريم بإدارة الفرع بدلاً منه ومنحه مخصصات المسؤولية وفقاً للقانون.
وجاء القرار في وقت تشهد فيه محافظة الديوانية تصاعداً في مطالبات المواطنين بتحسين واقع الكهرباء، وسط شكاوى من انخفاض ساعات التجهيز خلال ذروة فصل الصيف.
ويقول الناشط حسن الوائلي، إن “تردي واقع الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة دفعا أعداداً كبيرة من أهالي الديوانية الى الخروج بتظاهرات للمطالبة بتحسين الخدمة”.

![]()
