واجه محتجون على تردي الطاقة الكهربائية في مدينة الكوت حالات قمع نفذتها القوات الأمنية بالقنابل المسيلة للدموع.
وقال المصدر إن “تظاهرة انطلقت في مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، احتجاجا على تردي الكهرباء، وخلالها أقدم المتظاهرون على إغلاق مبنى مجلس المحافظة”.
وأضاف أن “القوات الأمنية أطلقت القنابل المسيلة للدموع، بهدف تفريق التظاهرة، واستخدمت أيضا خراطيم المياه”.
وبين أن “عملية تفريق المتظاهرين ما تزال مستمرة حتى الان”.
إلى ذلك، كشف ناشط، رفض ذكر أسمه، أن “المتظاهرين تعرضوا لقمع كبير، وجرى اعتقال أكثر من 10 متظاهرين”.
وتابع أن “مجلس المحافظة تم إغلاقه من قبل المتظاهرين، ولم يعاد فتحه حتى الان”.

![]()
