أكدت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجمعة، شن غارات على الأراضي الإيرانية ردًا على الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز.
ووفقًا لبيان “سنتكوم” استهدفت الطائرات الأميركية مستودعات صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية، بالإضافة إلى محطات رادار ساحلية.
جاء ذلك عقب هجوم شنته إيران بطائرة مسيرة على سفينة الشحن “إم/في إيفر لافلي” التي ترفع علم سنغافورة يوم 25 يونيو.
وأوضحت “سنتكوم” أن الهجوم على السفينة المدنية يُعد انتهاكًا لوقف إطلاق النار وحرية الملاحة.
وأضافت أن القوات الأميركية تواصل ضمان سلامة السفن التجارية العابرة لمضيق هرمز ومراقبة الالتزام بالاتفاقيات مع إيران.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد لمّح، الجمعة، إلى احتمال الرد على الهجوم الإيراني بالمسيّرات، قائلا “ستعرفون” عندما سُئل هل ستكون هناك عواقب على طهران.
ولم يمر وقت طويل حتى أفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجار في مدينة سيريك بجنوب إيران مشيرة إلى أن مصدر الصوت لم يتضح بعد.

![]()
