مع تبادل الضربات بين أميركا وإيران للمرة الثانية خلال يومين، هدد الحرس الثوري الإيراني بوقف مسار المفاوضات إثر شن الجيش الأميركي ضربات على عدة مواقع في الساحل الإيراني.
واعتبر الحرس في بيان اليوم الأحد أن “انتهاك وقف إطلاق النار من قبل الولايات المتحدة يخالف المادة الأولى من مذكرة التفاهم، وسيؤدي لتوقف كامل للمسار التفاوضي”.
كما زعم أن “الترتيبات اللازمة للسيطرة على حركة الملاحة في مضيق هرمز بيد إيران وفق مذكرة التفاهم” الموقعة في 18 يونيو بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني مسعود بزشكيان.
إلى ذلك، هدد الحرس الثوري بأن “أي عدوان جديد تحت أي ذريعة حتى لو كان على أهداف غير مهمة سيقابل برد ساحق”.
وأضاف قائلاً: “سنتعامل مع السفن المخالفة لتعليماتنا في مضيق هرمز بحزم أكبر من ذي قبل”.

![]()
